• Breaking News

    الأربعاء، 6 أكتوبر 2021

    الكيتو دايت وقائمة بالأطعمة والمشروبات المسموحة

    يعتبر الكيتو دايت من أفضل الانظمة التي يتبعها الكثير من الاشخاص الراغبين في انقاص الوزن، وهو يعتمد على تقليل الكربوهيدرات والحصول على سعرات حرارية كثيرة من خلال الدهون والبروتينات بسعرات اقل عن طريق الكربوهيدرات سهلة الهضم مثل المعكرونات، السكر، الخبز الأبيض

    ما هو رجيم الكيتو دايت؟

    عبارة عن نظام يعتمد على تناول الدهون مقابل التقليل من تناول الكربوهيدرات، مع استبدالها بالدهون التي تساعد في عملية الحرق، وبعد مرور أيام قليلة من اتباع جدول رجيم فلن يجد الجسم الوقود الذي يحتاج إليه من كمية السكر في الدم.

    فوائد نظام رجيم الكيتو

    يساعد نظام الكيتو دايت على فقدان الكثير من الوزن في أول ست شهور وهو يعد من افضل أنواع الرجيم حيث يعمل على استنزاف احتياطي الجسم من السكر مما يعني البدء في تكسير الدهون في سبيل الحصول على الطاقة مما يترتب عليه إنتاج الكيتونات التي يستخدمها الجسم للوقود عندما يحرق الجسم الدهون مما يؤدي إلى فقدان الوزن، لذلك رجيم الكيتو من افضل الأنظمة ويوفر الكثير من الفوائد:

    الحماية من السرطان من خلال هذا النظام الذي يساعد على حرق الوقود بشكل سريع، ويحمي الجسم من بعض أنواع السرطان والإبطاء من نمو الخلايا السرطانية.

    يحمي من أمراض القلب حيث يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الإنسولين، ويقلل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والحماية من تصلب الشرايين.

    حب الشباب فإن تقليل الدهون المتبعة في هذا النظام تعمل على الحماية من ظهور الشباب، وهو ما يظهر خلال رجيم الكيتو في أسبوع

    الكيتو دايت
    الكيتو دايت

    جدول رجيم الكيتو

    يحتوي جدول رجيم الكيتو على العديد من الوجبات الغذائية المفيدة منها:

    • المأكولات البحرية والاسماك والمحار تعد من الأطعمة المناسبة في هذا النظام كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.
    • خضروات قليلة الكربوهيدرات ويقصد بها الغير نشوية ومنخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية والمعادن.
    • الألبان والجبن يمكن إدخال أنواع كثيرة من الألبان ولكن منخفضة الكربوهيدرات وتحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الجبن الشيدر، والأبيض والجبنة الكريمي والفيتا.
    • الأفوكادو من الفواكه الصحية للغاية نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والبوتاسيوم ولا تنسى التعرف على تجربة رجيم لو كارب

     

    المصدر:

    healthline

    الكيتو دايت وما هي أساسياته وكيفية البدء به وما هي مخاطره وعيوبه

    https://ajcolera.org/?p=408

    Create a Stylish Space with Minimalist Furniture

    Minimalist furniture has the power to transform any space into a sleek and stylish environment. By incorporating minimalist furniture into y...

    Fashion

    Beauty

    Travel