• Breaking News

    الجمعة، 4 فبراير 2022

    مدينة باتومي في جورجيا

    مدينة باتومي في جورجيا المدينة الجورجية باتومي تعد من أشهر المدن في العالم من خلال إنتاجها الزراعي لمنتجات متنوعة، ومن أهمها الشاي وجميع أصناف الحمضيات من فاكهة وخضروات، كما تحتوي هذه المدينة على إحدى المناطق الصناعية الكبرى، حيث ينتشر بها صناعة السفن والأغذية بالتحديد، هذا بجانب مقوماتها السياحية والتي تجذب السياح إليها وخصوصاً العرب  من الذين يعتبرون أن رحلة السفر لجورجيا من أمتع وأبهج الرحلات السياحية في العالم، حيث أطلق عليها اسم لؤلؤة البحر الأسود.

    اين تقع مدينة باتومي 

    مدينة باتومي في جورجيا
    مدينة باتومي في جورجيا

    هذا السؤال بين العديد من الأشخاص الذين يريدون الاستمتاع بالسفر إليها، وبالأخص الذين يرغبون في زيارة كل المدن السياحية في جورجيا وبالأخص باتومي المدينة الساحلية التي تطل بشكل مباشر على البحر الأسود في الجنوب الغربي لدولة جورجيا. 

    ورغم أن مدينة باتومي لا يتم تصنيفها كدولة مُستقلة ومعترف بها، ولكنها تمتاز بالحكم الذاتي، عاصمتها مدينة إدجارا، وهي ذات مكانة سياحية وتجارية مرموقة بشرق أوروبا، لأن موقعها الجغرافي رائع مناخها شبه استوائي، تحتوي على مساحات واسعة من الأرض الخصبة والسهول الخلابة. 

    شاهد ايضاً: السفر إلى اذربيجان | افضل مدن أذربيجان السياحية

    السياحة في باتومي

     سياحة الآثار والتاريخ في باتومي ليست أقل أهمية وشهرة من السياحة الساحلية بها، حيث أن مدينة باتومي تعد أحد أقدم المدن في أوروبا، حيث يرجع تاريخها للقرن الثامن الميلادي، وأيضا تم ذكرها ببعض النصوص القديمة التي تعود إلى القرن الرابع الميلادي، وكانت حينها تسمى مدينة باتوس.

     وهذا العمق الحضاري والتاريخي لمدينة باتومي عزز وجود وانتشار الأماكن السياحية والتاريخية والأثرية، حيث تحتوي على العديد من المنشآت والمبانى الأثرية المتميزة، ويمكنك التعرف واذهاب الي اجمل مناطق وهي تبليسي 

    شاهد ايضاً: السياحة في جورجيا وأفضل وقت لزيارة جورجيا 

    مناخ باتومي 

    مدينة باتومي في جورجيا
    مدينة باتومي في جورجيا

     مناخ باتومي يعد أحد عوامل  الجذب للسياح إليها؛ ونظراً بموقعها الخلاب المطل على البحر الأسود والنطاق الجغرافي الاستوائي فإن مدينة باتومي تمتاز بالمناخ المعتدل في معظم فصول العام، فهي تبتعد عن برودة أوروبا القارسة في فصل الشتاء وعن الحر الشديد في الصيف، بل إن مناخها يمتاز بالاعتدال واللطف، حيث أن متوسط درجات الحرارة بفصل الشتاء هو ٥ درجة مئوية وب 25 درجة مئوية في فصل الصيف. 

    ويمكنك ان تتعرف على برامج سياحية سلوفينيا

     ومن هنا أصبحت هذه المدينة وجهة سياحية شهيرة في أوروبا، يأتي إليها السياح للاستمتاع بجوها المنعش والأنشطة البحرية الحيوية المبهجة، هذا فضلاً عن الكثير من الأنشطة والفعاليات الثقافية من مشاهدة الآثار وزيارة متاحفها القديمة، مع الاستمتاع بالكثير من مظاهر الحداثة الأوروبية والتي تتواجد بالمولات والمطاعم والكافيهات وأيضا مدن الملاهي وغيرها. 

    وبذلك نكون قد أخذنا جولة سريعة عند مدينة باتومي في جورجيا وتعرفنا على هذه المدينة الجميلة التي يذهب إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم وعرفنا طبيعة مناخها وموقعها والسياحة بها. 

    المصدر  

    wikipedia

     

     

    ظهرت المقالة مدينة باتومي في جورجيا أولاً على مستفيد.

    https://buyonline-prednisone.mobi/?p=825

    Create a Stylish Space with Minimalist Furniture

    Minimalist furniture has the power to transform any space into a sleek and stylish environment. By incorporating minimalist furniture into y...

    Fashion

    Beauty

    Travel