• Breaking News

    الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021

    تعرف على أنواع الرخامtag:blogger.com,1999:blog-6199003128482019703.post-1858317657080539617

     

    الرخام له الكثير من الأشكال المتعددة والأنواع وكلًا منهم له خصائصة التي يتميز بها وأيضًا سعره ولكن يجب مراعاة بعض الأمور عند الشراء حتى لا ينفذ من خلاله الماء مثلًا وأيضًا من الضروري تحمله لأحوال الطقس التي تتغير دائمًا.

    تعريف الرخام



    الرخام هو من الصخور النارية والتي تتكون من الحمم البركانية والتي تم تعرضها للتصلب وهذا بسبب درجات الحرارة المرتفعة والضغوطات الكثيرة والشديدة المتواجدة بباطن الأرض والتي تتعرض لها الصخور.

    يطلق أيضًا على الرخم (صخور الجرانيت)، ويمكن من خلال هذه الصخور زخرفة القصور وأيضًا يزين بها القلاع والكنائس المختلفة هذا وقد تم إكتشافها منذ العديد من القرون.

    بالطبع الصخور تضيف الكثير من الجمال للمكان سواء كان استخدامها للأرضية أو الواجهة، كما أن كلً نوع له سعر معين، وتعتبر مصر من الدول الهامة التي تصنع الرخام وتنتجه كما يوجد بعض الدول الأخرى مثل تركيا وإيطاليا.

    أنواع الرخام



    من بين أنواع الرخام ما يلي:-

    رخام برولاتوسيسليا : هذا النوع يعتبر من بين أنواع البلاط ذات الذوق الراقي المتميز، وهو عبارة عن حجر طبيعي قد قطع وصقل بأحتراف ليصبح مميز، به العديد من المميزات ومنها عدم نفاذ المياه وأيضًا عازل لأحوال الجو التي تتغير دائمًا.

    الرخام الصيني: هذا النوع له الكثير من الإستخدامات حيث الواجهة وأيضًا السلم والأرضية ويضيف لهم الكثير من الفخامة والرقي والجمال، ولكن من الأشياء التي تعيبه هو التشققات التي توجد فيه، ومن أولى الدول التي تختص بصناعة تلك النوع هي مصر.

    رخام الامبرادور: رخام امبرادور غامق وأيضًا الذي يحتوى على الكثير من الألون المتداخلة التي تجعل المكان أكثر جمال، ويمكن استخدامه عند الرسم على الرخام، ومن بين عيوبة وجود بعض الحفر به كما إنه مع الوقت ومروره يمكن أن ينكسر.

    رخام اسود اسواني : وهذا النوع يضيف للمكان الكثير من الجمال ويفضله الكثير خاصة من يفضل اللون الأسود ويوجد منه الغشيم والملع والهوند وأيضًا المحروق.

    رخام الزعفران: يتم استخدامه للكثير من التركيبات المختلفة ومنها الحائط والأرضية والسلالم، حيث إنه لا يقتصر على لون واحد بل الكثير من الألوان المتعددة حيث الجودة العالية والمتميزة، ومن يركبه عليه معرفة أن ذلك النوع يجب تنظيفه والعناية به بإستمرار.

    رخام جلالة فص: هذا الرخم يتميز بعدم السعر العالي كما أنه يضيف أيضًا نوع من الجمال، ولكن ما يعيبه هو وجود بعض التنقير الذي لا يرى بسهولة.

    وفي نهاية المقال نتمنى للجميع الإفادة الكاملة من المقال وأن نكون أوضحنا بعض من أنواع الرخام المتميزة.

    tag:blogger.com,1999:blog-6199003128482019703.post-1858317657080539617

    Create a Stylish Space with Minimalist Furniture

    Minimalist furniture has the power to transform any space into a sleek and stylish environment. By incorporating minimalist furniture into y...

    Fashion

    Beauty

    Travel