• Breaking News

    الاثنين، 6 ديسمبر 2021

    مدينة قوبا أذربيجانhttps://q8vip.net/?p=547

    مدينة قويا أذربيجان هي تقع في منطقة الشمال الشرقي من أذربيجان وتختلف قوبا عن أي مدينة آخرى في أذربيجان وذلك يرجع إلى الهدوء والجمال الطبيعي الذي يعم تلك البلدة ويذهب إليها الكثير من السياح الذين يرغبون في الحصول على الراحة والاسترخاء وذلك في مدينة قوبا أذربيجان.

    مدينة قوبا أذربيجان 
     أذربيجان

    تاريخ قوبا

    تم تأسيس مدينة قوبا في القرن الرابع الميلادي وهي تبعد عن مركز البلاد تجاه الشمال فيما يعادل ساعتين بإستخدام السيارة، تشتهر بالكثير من المساجد العريقة التي تعود إلى التراث القديم من حيث التصميم الهندسي وايضا السجاد الفريد منذ القدم .

    • تحتوي قوبا أيضا على العديد من المتاحف الأثرية والاثنوغراقية وأكثر ما يجعل مدينة قوبا مميزة هي أن سكانها الأصليين يتحدثون بلغتهم الأم. 
    • يجب أن نضيف إلى معلوماتكم أن مدينة قوبا يطلق عليها أرض التفاح وذلك يرجع إلى وجود الكثير من البساتين الممتدة على طول مساحة مدينة قوبا وهي تكثر بها زراعة أنواع الفواكه وجميع الانواع المختلفة. 

    قوبا مركز نسج السجاد

    تعتبر مدينة قوبا هي أكبر مركز بل المركز الأساسي في إنتاج النسيج في أذربيجان وذلك يظهر فيما يلي:

    • يوجد الكثير من المعارض التي تقدم مختلف أنواع النسج للسجاد بأشكال وألوان متنوعة على سبيل المثال شهرة سجادة Golu Chicki.
    • يوجد أنواع من السجاد التي تعرض الآن في متحف Metropolitan الخاص بالفنون في نيويورك وترجع تلك السجاد إلى عام 1712 ميلادي. 

    المعالم الأثرية في قوبا أذربيجان

    تتعدد المعالم السياحية التي توجد في مدينة قوبا أذربيجان ومن أهم المعالم السياحية بها ما يلي:

    • حمام Chukhur:

    يعتبر هذا الحمام من الحمامات التاريخية لأن يرجع تأسيسه إلى القرن الثامن عشر وهو مبني من الطوب الأحمر من أجل حفظ درجة الحرارة ويتكون من أربع غرف بها زخارف رائعة.

    • مسجد جمعه:

    يوجد مسجد قوبا وسط المدينة وتم تأسيسه في القرن الثامن عشر وأكثر ما يميزه الهندسة المعمارية الفريدة . 

    مدينة قوبا أذربيجان 
    مدينة قوبا أذربيجان

    مسجد سكينة هانم (المسجد الديني الضخم)

    تم بناء هذا المسجد من قبل زوجة Abbasgulu agha Bakikhanov وذلك تم في القرن التاسع عشر الميلادي وهو يحتوي على تسعة قباب يبلغ طولهم 27 مترا وهو تم بناءه باستخدام الطوب الأحمر من أجل الحفاظ على درجة الحرارة والرطوبة. 

    نتمنى في نهاية المقال أن نكون قد تناولنا جميع النقاط الهامة حول موضوع مدينة قوبا أذربيجان حيث سلطنا الضوء على تاريخ قوبا وقوبا مركز نسج السجاد مع ذكر المعالم الأثرية في قوبا أذربيجان. 

    https://q8vip.net/?p=547

    Create a Stylish Space with Minimalist Furniture

    Minimalist furniture has the power to transform any space into a sleek and stylish environment. By incorporating minimalist furniture into y...

    Fashion

    Beauty

    Travel